الرئيسية / خدمات مكافحة الحشرات / شركة مكافحة حشرات بالخرج 0556530056

شركة مكافحة حشرات بالخرج 0556530056

شركة مكافحة حشرات بالخرج0556530056

تكثر الحشرات في الدول العربيّة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة في العديد من المناطق التي تطلّ على المسطّحات المائية، وتُسبّب تلك الحشرات والآفات الكثير من الضرر في حال تواجدها في المنازل أو منشآت الأعمال، خاصّةً التي تختصّ بالمنتجات الغذائية، ومن أهمّ المشاكل التي تسبّبها الحشرات في المنازل الأمراض التي تصيب قاطني المنزل خاصّةً الأطفال، والعفونة التي تصيب الأثاث والملابس المحفوظة في الخزائن. من أكثر الحشرات المنتشرة والّتي تسبّب الأمراض: الذباب، والبعوض، والبراغيث، والنمل، والصراصير، ومن الهام التخلّص من الحشرات سواء في المنزل أو أماكن العمل من أجل ضمان عدم الإصابة بالأمراض في ظلّ انتشار العديد من الأوبئة في العالم خاصّةً المناطق الحارة الّتي نعيش في جزءٍ منها.طرق التخلص من الحشرات تكمن فكرة التغلّب على الحشرات التي تتواجد في المنزل من خلال القضاء عليها، والعمل على ضمان عدم وجود يرقات لتلك الحشرات أو دخول المزيد منها إلى المنزل في المستقبل، ومن هذه الطرق: التخلّص من الحشرات الموجودة في المنزل يختلف حسب نوع الحشرات؛ ففي المنازل التي تكثر بها الحشرات الطائرة كالذباب أو البعوض يمكن استخدام إحدى أنواع الطاردات التي تعمل بالكهرباء وترسل روائح تطرد الحشرات من المنزل، أو استخدام الصاعق الكهربائي الّذي يقوم بجذب الحشرات الطائرة عن طريق استخدام الأشعّة فوق البنفسجيّة، أمّا الحشرات الزاحفة مثل الصراصير فيتمّ التخلّص منها عن طريق وضع أنواع معيّنة من المعجون الّذي يحتوي على سم في الأركان والأماكن التي يمكن أن تختبئ بها تلك الحشرات، بالإضافة إلى إمكانيّة رش المنزل بمبيد حشري، ويُفضّل عدم تواجد أفراد الأسرة في المنزل
شركة الصفا كلين لمكافحة الحشرات بالخرج

طرق مكافحة الصراصير

يوجد العديد من الطرق لمكافحة الصراصير المنزلية، ومنها ما يأتي: تفقُّد زوايا وأركان المنزل جيداً؛ وذلك بهدف التأكد من عدم وجود منفذٍ أساسيٍّ تدخل منه هذه الحشرات إلى المنزل، وإغلاق وإقفال أي زوايا يتمُّ إيجادها قدر الإمكان. تحديد حجم الصراصير في المنزل من خلال مراقبتها ومعرفة شكلها؛ وذلك بهدف تحديد العلاج المناسب لها. التخلُّص من قُمامة المنزل أوّلاً بأوّل، والاحتفاظ بها داخل سلةٍ بلاستيكية تحتوي على غطاءٍ خارجيّ؛ وذلك منعاً لتجمع الصراصير عليها فمن المعروف أنّ النفايات هي عاملُ جذبٍ مهمٍّ للصراصير. تجنّب ترك صنابير المياه مفتوحةً، والحرص على تفقُّدها وإغلاقها، لأنّ الصراصير تحب المياه، وتحبُّ العيش في الأماكن الرطبة. تجنُّب ترك الأغذية خارج الثلاجة لفترةٍ طويلة، وخصوصاً في الليل. تجنُّب ترك الأواني المطبخيّة في الحوض وهي مُتّسخة وتحتوي على بقايا الطعام؛ تجنُّباً لتجمُّع الصراصير حولها. تجنّب ترك الأجزاء الخشبيّة غير المُستخدمة في المنزل؛ لأنّ الصراصير تنتشر فيها كثيراً. تجنُّب الدّوس على بيض الصراصير بالأحذية إن وُجدت في المنزل؛ لأنّ ذلك سوف يزيد من انتشارها في كافة أرجاء المنزل بشكلٍ كبير. طرق أخرى لمكافحة الصراصير المنزلية هناك العديد من الطرق الأخرى للتخلص من الصراصير المنزلية، ومنها ما يأتي: غسل جدران المنزل بالماء وسوائل التبييض؛ بسبب قدرتها على القضاء على الصراصير. رشّ الصرصور بشكلٍ مُباشرٍ بالماء والصابون؛ وعند التركيز على بطنه ورأسه في الرّش سيموت مُباشرةً. وضع قشور الخيار في أماكن وجود الصراصير؛ بسبب قدرتها على التخلُّص منها، ووضع كلٍّ من الثوم، والنعناع، وزيت القرنفل، بالإضافة إلى الليمون. رشّ الكحول أو المواد التي تُستخدم في تصفيف الشعر، وتثبيتها على الصراصير؛ لأنّها ستسبّب قتلها مباشرةً. وضع برطمان يحتوي على مزيجٍ من الماء والقهوة في الأماكن التي توجد فيها الصراصير؛ حيث ستدخل البرطمان، ولن تستطيع الخروج منه. صنع مصيدةٍ للصراصير باستخدام الزجاجات البلاستيكيّة الفارغة؛ حيث يمكن قصّ عنقها، وتركه عليها بشكلٍ مقلوب؛ حيث ستدخل الصراصير إلى هذه الزجاجات، ولن تستطيع الخروج منه. رشّ أماكن تجمّع الصراصير بمزيجٍ من الماء والمواد السامّة والقاتلة للصراصير. استخدام المُبيدات الحشريّة المُحضّرة خصيصاً لقتل الصراصير في شقوق وزوايا المنزل، مع ضرورة إبعاد الأطفال عن مثل هذه المُبيدات. الصراصير المنزلية لا شكّ في أنّ وجود الصراصير والحشرات المقزّزة من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجهها ربّة المنزل، فمن المعروف أنّ وجودها يُشكل خطراً على البيت والأسرة والأطفال؛ نظراً لنقلها للعديد من الأمراض والأوبئة، وهي مصدر قلق لدى الأطفال والكبار في بعض الأحيان، بالإضافة إلى إتلافها العديد من الأدوات المنزليّة التي تُستخدم بشكلٍ دائم فلا تعتل هم فمع شركة الصفا كلين لمكافحة الحشرات سوف يتم القضاء على جميع الحشرات الموجودة داخل المنزل او خارجة……….

كيفية القضاء على النمل بطرق طبيعية

القرفة: وفقاً لدِراسة أصدرتها المجلة الدولية للمنشورات العلمية والبحثية عام 2014، اعتبرت القرفة من المواد الطبيعية الفعالة لطرد النمل، وذلك بسبب قوة رائحة زيتها العطري الطارد للنمل والمبيدات الحشرية، ويمكن استخدامها من خلال إضافة ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة في كوب واحد من الماء، ثمّ إشباع قطعة من القطن بالخليط، ومسح المناطق المراد التخلص من النمل فيها.قشر الخيار: استخدام قشر الخيار الطازج، وذلك بوضعه يومياً في كل الأماكن التي يدخل منها النمل حتى يتم منعه نهائياً من الدخول، وذلك لأنّ النمل ينفر طبيعياً من قشر الخيار وخاصةً المرّ منه، فهو لا يمكنه تحمل طعمه. محلول عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون رادع طبيعي للنمل، وذلك لاحتوائه على حمض الستريك، ويمكن استخدامه من خلال خلط كمية من عصير الليمون مع ثلاثة أضعاف الكمية من الماء، ورشه حول البيت وأماكن وجود النمل. الخل الأبيض والماء: يتم من خلال خلط كمية من الخل مع كمية مساوية لها من الماء، ووضع الخليط في زجاجة رذاذ، ثمّ رش النمل مباشرة بالخليط، ومسحه باستخدام منشفة ورقية رطبة، ويمكن أيضاً رش الخل حول النوافذ ومداخل المنزل وأماكن دخول النمل، حيث إنّ مسح أرضية المنزل بالخل، وخاصةً الخل الأبيض يقلل وجود النمل، لأنّه يكره رائحة النمل. الزيوت الأساسية: مثل: زيت الليمون، وزيت النعناع، وزيت اللافندر، وزيت الأرز، وغيرها.النعناع. الفلفل الحار. الطرق الكيميائية للتخلص من النمل سائل غسل الصحون يعمل على خنق النمل، ويمكن استخدامه من خلال إضافة ملعقة صغيرة من كل من سائل غسل الصحون والبيكنج صودا إلى كوب من الماء، ثمّ رش المحلول في كافة الأماكن التي يدخل منها النمل، أو أن يتم وضع كمية معينة من صابون غسل الصحون في زجاجة، وإضافة ضعف الكمية من الماء إليها، وخلط المزيج جيداً، ثمّ رشه في أماكن تواجد النمل، وبعد عدة ساعات من رش المحلول يمكن مسح النمل الميت باستخدام قطعة من القماش المبلل بالماء. حمض البوريك بالرغم من أنّ حمض البوريك لا يعتبر مبيداً ساماً إلا أنّه قد يكون ساماً للحشرات والحيوانات الصغيرة، مثل: الطيور والزواحف، والأسماك، ولا سيما النمل، فهو يقضي عليه تماماً، وذلك من خلال توزيعه في المناطق التي يتواجد يها النمل، كالنوافذ، ولا بدّ من الذكر بأنه لا بدّ من تجنب استخدامه بالقرب من أماكن لعب الأطفال والحيوانات الأليفة، وكذلك مصادر الطعام

طريقة التخلص من البق0556530056

البقّ هي حشرات صغيرة جداً ذات لون بنيّ، تأقلمت على العيش مع الإنسان بحيث تتغذّى على دمه، وبذلك تعتبر من الكائنات العائلة، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة في العديد من دول العالم مثل أستراليا، وبريطانيا، وأمريكا، والدول العربيّة، وهي تنتقل غالباً عبر حقائب المسافرين من مكان لآخر، ولا يستبعد وجودها في أرقى وأفخم الفنادق في الدول الراقية، حيث يمكنها الاختباء في الشقوق الضيقة في الجدران وفي الأثاث، في الأجواء الحارة والرطبة، وهي تنشط في الليل حيث تلدغ الإنسان وهو نائم دون أن يشعر بسبب امتلاكها لمادة مخدرة، ولكن بعد انتهائها من امتصاص الدم تظهر بقعة حمراء على الجلد تثير الحكة، وبذلك تقضّ نومه، وللتخلّص منها يجب اتباع مجموعة من الخطوات، وهي: البحث عن أماكن تواجدها في الشقوق، وهي في الغالب تترك فضلاتها التي تكون على شكل بقع بنية صغيرة. التخلّص من الأثاث الموبوء، أو محاولة تنظيف الشقوق بشكل جيّد باستخدام مبيد خاص، وإخراجها تحت أشعة الشمس، وإغلاق الشقوق الموجودة بشكل جيّد. غسل جميع الملاءات، والأغطية والمفارش، والسجاجيد بالماء الساخن المضاف إليه بعض الخلّ، ونشره تحت أشعة الشمس. تنظيف الأرائك والأسرة التي لا يمكن غسلها بالمكنسة الكهربائيّة البخاريّة. رشّ الغرفة بمبيد حشري خاصّ بالبق. إضافة كميّة جيدة من الكلور إلى الماء، وشطف الغرفة فيها، مع مراعاة تجفيفها جيّداً، وفتح جميع النوافذ؛ لتوفير التهوية، ودخول أشعة الشمس. وضع مادة تمتصّ الرطوبة في الأماكن التي يحتمل وجود الرطوبة فيها، أو تتعرّض للرطوبة، مثل السيليكا جل. تنظيف الحيوانات الأليفة التي تعيش في المنزل؛ فهي تعدّ بيئة مناسبة لتكاثر البق. إعادة الخطوات السابقة مرتين أسبوعيّاً، وذلك لأنّ البقّ يترك أعداداً هائلة من البيوض، وهذه البيوض لا تتأثّر بالمبيد كما الحشرات البالغة، ولذلك يجب القضاء عليها بمجرد فقسها قبل أن تصبح بالغة، وقادرة على التكاثر مرة أخرى، وبالتالي ظهور أجيال جديدة. يمكن استخدام زيت الكافور على الجسم، أو نثر بعض وريقات النعناع على الفراش لمنع اقتراب البق أثناء النوم، حتى تتم عملية التخلص منه بشكل كامل.
نصائح وقاية من البق:من السهل جداً انتقال البق وتكاثره في المنزل، ولذلك يجب اتباع عدة خطوات وقائيّة، وهي: فحص أسرة الفندق والتأكّد من خلوّها من أي آثار تدلّ على وجود البق قبل فتح الأمتعة والاستقرار فيه، كيّ لا تلتقط الأغراض مجموعة من هذه الحشرات، وبالتالي تنتقل إلى المنزل. التنسيق مع الجيران في حملات مكافحة البق، خاصّة عند تقاربهم من بعضهم، وجود زيارات مشتركة فيما بينهم. الحفاظ على تهوية المنزل، والسماح لأشعة الشمس بالدخول إليه.

شركة مكافحة حشرات بالخرج0556530056

عن admin

MARW ALi متخصصة تصميم مواقع وتهئية المواقع لمحركات البحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!